ديوان الرقابة المالية والإدارية
     
    
  ديوان الرقابة المالية و الادارية في سطور  
    
  قانون ديوان الرقابة المالية والإدارية 
     
  مسؤولية و التزامات الديوان  
      
  مسؤولية و التزامات الجهات الخاضعة  
     
  منهجية عمل الديوان  
     
  ضمان جودة العمل الرقابي  
     
  الخطة الإستراتيجية لديوان الرقابة  
     
  الهيكل التنظيمي لديوان الرقابة  
     
  رؤية ورســـالة  
     
  تقارير الرقابة والتدقيق  
   

 

   
 ديوان الرقابة المالية والإدارية  
   
الإدارات العامة  
   
نشـاطات وأحداث  
   
دليل الهاتف  
   
إرشــيف الأخبار  
   
الموظف المميــز  
.................................................
 
شكاوى و تظلمات
 
.................................................
اتصل بنا

اتصل بنا

فـلســـــطين
رام الله
شارع: القدس- بالقرب من الهلال الاحمر


تليفون:  0097022972289
facb@saacb.ps
follow me on facebook


"المستشار تيم يلتقي وفداً من البنك الدولي
"


التقى رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية المستشار إياد تيم وفداً من البنك الدولي برئاسة السيد ادوارد اولووا أوكوري المدير الدولي لممارسات الحوكمة العالمية، بهدف الاطلاع على الاصلاحات في الإدارة المالية العامة.
واطلع رئيس الديوان الضيف على آخر المستجدات في تدقيق الحساب الختامي، مشيرا إلى أنه قد تم الانتهاء من تدقيق الحسابات للأعوام 2015+2014 و يتم الان تدقيق 2016+2017، موضحاً آلية العمل والتعاون مع وزارة المالية بهدف سد الفجوة المتبقية في اصدار الحساب الختامي.
وتطرق المستشار تيم إلى أهم التحديات التي تواجه الديوان على صعيد إدارة المالية العامة، وايضا على الصعيد المؤسسي، اضافة إلى التحديات التي تواجه الديوان في تطبيق توصياته من قبل الجهات الخاضعة.
وتحدث عن أنواع الرقابة التي يقوم بها الديوان واستراتيجيته التي تسعى إلى تعزيز ثقة المواطن في العمل الرقابي، حيث أن الديوان ينشر كافة التقارير المنجزة على الموقع الالكتروني الخاص به للاطلاع العام.
بدوره، أعرب الضيف عن الدور المحوري الذي يعلبه الديوان في الإدارة المالية العامة كجهاز رقابي مستقل، وعن جودة التقارير الصادرة، معبرا عن سعادته للتعاون القائم بين الديوان والبنك الدولي خاصة في مجال تدقيق مشاريع البنك المنفذة في الجهات الخاضعة، بحيث يعتبر راي الديوان محايدا ومستقلا ويعكس الواقع الموجود في هذه المشاريع.
حضر اللقاء، مدير عام الإدارة العامة للرقابة على البنية التحتية عصمت أبو ربيع، ومدير عام الإدارة العامة للرقابة على الاقتصاد معاوية موسى، ورئيس وحدة العلاقات العامة لانا عاصي.


تاريخ النشر- 16/12/2019

 
         

 

Designed & Developed by IT (Altawil ).All- Copyrights © 2016  State Audit & Administrative Control Bureau (SAACB). Copyrights © 2016. All Rights Reserved