ديوان الرقابة المالية والإدارية
     
    
  ديوان الرقابة المالية و الادارية في سطور  
    
  قانون ديوان الرقابة المالية والإدارية 
     
  مسؤولية و التزامات الديوان  
      
  مسؤولية و التزامات الجهات الخاضعة  
     
  منهجية عمل الديوان  
     
  ضمان جودة العمل الرقابي  
     
  الخطة الإستراتيجية لديوان الرقابة  
     
  الهيكل التنظيمي لديوان الرقابة  
     
  رؤية ورســـالة  
     
  تقارير الرقابة والتدقيق  
   

 

   
 ديوان الرقابة المالية والإدارية  
   
الإدارات العامة  
   
نشـاطات وأحداث  
   
دليل الهاتف  
   
إرشــيف الأخبار  
   
الموظف المميــز  
.................................................
 
شكاوى و تظلمات
 
.................................................
اتصل بنا

اتصل بنا

فـلســـــطين
رام الله
شارع: القدس- بالقرب من الهلال الاحمر


تليفون:  0097022972289
facb@saacb.ps
follow me on facebook


"ديوان الرقابة يُشارك في المؤتمر الوطني الأول لتفتيش العمل في فلسطين
"



شارك ديوان الرقابة المالية والإدارية في المؤتمر الوطني الأول لتفتيش العمل في فلسطين، تحت شعار "تطوير منظومة التفتيش في فلسطين"، برعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور محمد اشتية.

وعقد المؤتمر في مدينة أريحا في الـ24 من تشرين ثاني الجاري، بتنظيم من وزارة العمل، ومثل الديوان كل من المهندس عبدالله كرسوع - رئيس قسم في الإدارة العامة للرقابة على الأداء، والأستاذة نهى عاروري- مدقق أداء في الإدارة العامة للرقابة على الأداء.

وهدف المؤتمر إلى تطوير استراتيجيات وخطط عمل التفتيش، وتطوير آليات العمل المشترك بين دوائر وأقسام التفتيش، وإدراج دور التفتيش وأهميته لإعطائه الأولوية على أجندة الإصلاح الوطنية، وتعزيز أطر التعاون والتنسيق بين الجهات ذات العلاقة.

وتضمن المؤتمر المحاور التالية: وضع خطط لتطوير عمليات التفتيش، ومراجعة تعديلات قانون العمل الفلسطيني فيما يتعلق بتفتيش العمل، وطرح واقع وتحديات التفتيش في فلسطين والاطلاع على تجارب الدول الأخرى في هذا المجال، وتطوير حوسبة أعمال تفتيش العمل، وتطوير آليات التعامل مع الشركاء.

وتم عرض عدة أوراق عمل منها: ورقة عمل حول واقع وتطلعات تفتيش العمل في فلسطين، وورقة عمل حول تفتيش العمل من منظور منظمة العمل الدولية، وورقة عمل حول أهمية العمل المؤسسي في حماية الحقوق العمالية، وورقة عمل حول رؤية النقابات العمالية لتفتيش العمل.
وتأتي مشاركة الديوان في هذا المؤتمر، بعد أن قام باصدار تقرير خاص "رقابة أداء" بعنوان (الرقابة الحكومية على شروط السلامة والصحة المهنية، مدى فعاليتها في تحقيق ظروف عمل آمنة للعمال؟)، والذي صدر في شهر أيار عام 2018، ونُشر على الموقع الالكتروني الخاص بالديوان.

تاريخ النشر- 25/11/2019

 
         

 

Designed & Developed by IT (Altawil ).All- Copyrights © 2016  State Audit & Administrative Control Bureau (SAACB). Copyrights © 2016. All Rights Reserved