ديوان الرقابة المالية والإدارية
     
    
  ديوان الرقابة المالية و الادارية في سطور  
    
  قانون ديوان الرقابة المالية والإدارية 
     
  مسؤولية و التزامات الديوان  
      
  مسؤولية و التزامات الجهات الخاضعة  
     
  منهجية عمل الديوان  
     
  ضمان جودة العمل الرقابي  
     
  الخطة الإستراتيجية لديوان الرقابة  
     
  الهيكل التنظيمي لديوان الرقابة  
     
  رؤية ورســـالة  
     
  تقارير الرقابة والتدقيق  
   

 

   
 ديوان الرقابة المالية والإدارية  
   
الإدارات العامة  
   
نشـاطات وأحداث  
   
دليل الهاتف  
   
إرشــيف الأخبار  
   
الموظف المميــز  
.................................................
 
شكاوى و تظلمات
 
.................................................
اتصل بنا

اتصل بنا

فـلســـــطين
رام الله
شارع: القدس- بالقرب من الهلال الاحمر


تليفون:  0097022972289
facb@saacb.ps
follow me on facebook


"لقاء فلسطيني سويدي لصياغة استراتيجية جديدة لدعم دولة فلسطين
"




عقد اجتماعا موسعا بحضور وفد سويدي رفيع المستوى


اكد رئيس ديوان الرقابة المستشار اياد تيم، على أهمية تعزيز ثقة المواطن الفلسطيني بأهمية عمل ديوان الرقابة والتقارير الصادرة عنه من خلال التواصل المكثف مع وسائل الاعلام كافة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد يوم الثلاثاء 28.5.2019، في ديوان الرقابة المالية والادارية بمدينة رام الله، وضم كل من نائب رئيس الديوان، والهيئة المستقلة لحقوق الانسان، والجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، ولجنة الانتخابات الفلسطينية، ونائب المدير العام ومدير ادارة الشرق الاوسط وشمال افريقيا في وزارة الخارجية السويدية السفيرة ان ديزمور والوفد المرافق لها.

وركز تيم على التزام ديوان الرقابة بالمعايير الصادرة عن المنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة الانتوساي، ومنها معيار رقم 12 الخاص بتعزيز التواصل مع الجمهور.

واضاف أن ديوان الرقابة يقوم كل عام بنشر نتائج اعماله السنوية بشكل تقرير سنوي ينشر على موقعه الإلكتروني لاطلاع الجمهور عليه، وذلك في سبيل تعزيز مبدأ النزاهة والشفافية في ظل غياب دور البرلمان.

من جانبها، عبرت السيدة ديزمور عن بالغ ساعدتها لوجودها في دولة فلسطين، وعن اهمية العلاقات التاريخية التي تربط البلدين، واكدت ايضا موقف بلادها المنسجم مع موقف دول الاتحاد الأوروبي الداعم لعملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي على اساس حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، واستمرار السويد بتقديم الدعم الممكن لفلسطين سواء على المستوى الثنائي او من خلال المساهمة في الدعم المقدم من الاتحاد الاوروبي.

واشارت ديزمور، الى ان هذا الاجتماع يأتي في ظل اعادة صياغة استراتيجية جديدة لدعم دولة فلسطين من خلال التركيز على اهمية سيادة القانون والديموقراطية وحقوق الانسان ومكافحة الفساد، اضافة الى أن الانتخابات التي ستكون احد اهم الجوانب التي سيتم العمل عليها.

وتحدث مدير عام الهيئة المستقلة لحقوق الانسان عمار دويك، عن اهمية اللقاء، وقدم شرحا مفصلا عن وضع حقوق الانسان في دولة فلسطين وازدياد الانتهاكات بحق المواطن الفلسطيني من قبل الاحتلال الاسرائيلي ومستوطنيه، اضافة الى الكم الهائل من القوانين العنصرية التي يصادق عليها الكنيست الاسرائيلي.

واشاد دويك بالدور الذي تمارسه مؤسسات المجتمع المدني في تعزيز مبدأ سيادة القانون والتي لم تسلم بدورها ايضا من انتهاكات وممارسات الاحتلال الاسرائيلي.

وقدم هشام كحيل، عرضا عن اعمال لجنة الانتخابات المركزية والمشاريع التي تنفذ خاصة في مجال التوعية المجتمعية، واكد أن لجنة الانتخابات المركزية على اتم الاستعداد لإجراء اي انتخابات فلسطينية.

وتحدث كل من السيد سفيان أبو حرب وكيل مساعد للشؤون المالية والادارية وتكنولوجيا المعلومات، والسيدة عناية زيدان وكيل مساعد للشؤون الاحصائية عن دور جهاز الاحصاء الفلسطيني، وأهمية البيانات الاحصائية التي يصدرها في رسم السياسات العامة للدولة، مؤكدا على أن جهاز الاحصاء الفلسطيني يعمل حاليا على قياس مؤشرات اهداف التنمية المستدامة وينفذ عددا من المشاريع المدعومة من مملكة السويد.

وفي نهاية اللقاء، اكد المجتمعون على اهمية استمرار هذه الاجتماعات والنقاشات لما فيها من فائدة قصوى في تحديد اشكال وانواع الدعم المستقبلي لفلسطين على المستويين الداخلي والخارجي.

يشار الى ان الوفد السويدي ضم كل من القنصل العام، السيدة جيسكا اولاوسون، ولينيا ويسلين القنصل السياسي، والسفير يواكيم بيرغستروم المبعوث الخاص الى منظمة التعاون الاسلامي والمبعوث الخاص للحوار بين الثقافات والاديان، والسيد غوستاف وينستراند القائم بأعمال قسم في ادارة الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

تاريخ النشر- 29/05/2019

 
         

 

Designed & Developed by IT (Altawil ).All- Copyrights © 2016  State Audit & Administrative Control Bureau (SAACB). Copyrights © 2016. All Rights Reserved