رئيس ديوان الرقابة تستقبل وزير الحكم المحلي




استقبلت معالي رئيس ديوان الرقابة المالية الإدارية أ. أمل فرج، في مكتبها بمدينة رام الله، ظهر اليوم الثلاثاء 27.5.2025، معالي وزير الحكم المحلي د. سامي حجاوي.

ناقش الطرفان أهمية تكاملية الأدوار، وضرورة تزويد الديوان بالتقارير الصادرة عن الإدارة العامة للرقابة والتوجيه في الوزارة، أسوة بتزويد الديوان للوزارة بالتقارير الرقابية الصادرة عنه بخصوص الهيئات المحلية.

بدورها، أكدت رئيس الديوان على ضرورة التزام الهيئات المحلية بصرف إيرادات التعليم التي تجبيها على البنود المخصصة لها، كما أثنت على دورة الوزارة في تطوير العمل بالهيئات والمجالس المحلية.

 

وأثنى وزير الحكم المحلي على دور الديوان في تطوير العمل المؤسساتي وصولاً إلى تحسين الخدمات على مختلف الأصعدة.

وتحدث عن قانون انتخابات الهيئات المحلية الجديد الذي وصل مرحلة الدراسة من قبل الجهات المختصة، تمهيداً لإقراره بشكل نهائي.

وتطرق د. حجاوي لأثر نقل جباية ضريبة الأملاك من وزارة المالية إلى الهيئات المحلية، إذ تم النقل في 45 هيئة محلية حتى الآن.

حضر اللقاء كل من مدير عام ديوان الرقابة أ. جفال جفال، ومدير عام الإدارة العامة للشؤون القانونية أ. محمد مناصرة، ومدير دائرة رقابية في الإدارة العامة للرقابة على الحكم المحلي السيد أشرف أبو زبيدة، ومدير عام الرقابة والتوجيه والموازنات في وزارة الحكم المحلي السيد جهاد مشاقي، والسيد إسلام أبو زيّاد مدير عام الشؤون القانونية، والسيد صايل حنون مدير العلاقات العامة في الوزارة. 




تاريخ النشر: 5/27/2025 1:04:19 PM

قائمة الأخـبار الرئيســــية - ديوان الرقابة

حول ديوان الرقابة

يهدف الديوان الى ضمان سلامة العمل والاستقرار المالي والإداري في دولة فلسطين بسلطاتها الثلاث التنفيذية والتشريعية والقضائية وكشف أوجه كافة أشكال الانحراف المالي والإداري بما فيها حالات استغلال الوظيفة العامة ويهدف أيضا الى التأكد من أن الأداء العام في فلسطين يتفق مع أحكام القوانين والأنظمة واللوائح والقرارات والتعليمات النافذة وفي حدودها وانه يمارس باقتصاد وكفاءة وفاعلية.