ق. أ رئيس ديوان الرقابة تشارك في ندوة دولية في المملكة المغربية


شاركت ق. أ رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية الأستاذة أمل فرج، وق. أ مدير عام الشؤون القانونية الأستاذ محمد مناصرة، في ندوة دولية عقدت في المملكة المغربية حول “نظام المسؤولية أمام الأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة، الحصيلة والآفاق”، وذلك تحت رعاية ملك المملكة المغربية محمد السادس.

وتهدف هذه الندوة إلى تعميق النقاش حول سبل تعزيز الرقابة في خضم التحديات التي تواجهها الأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة، والمتعلقة بالأساس بتطور البيئات المؤسسية لهذه الأجهزة والتحولات العميقة، فضلا عن ضرورة الامتثال.

وتضمنت الندوة تقديم مجموعة من المداخلات على مدى ثلاث جلسات للنقاش، خصصت أولاها لمناقشة المبادئ والأسس التي تقوم عليها المساءلة، وناقشت الجلسة الثانية مسألة فعالية الرقابة وإحداث الأثر، وفي الجلسة الثالثة تم إعطاء رؤية استشرافية للتحديات الناشئة والقضايا الرئيسية المتعلقة بالمساءلة أمام الهيئات العليا للرقابة.

وعلى هامش الندوة التقت الأستاذة فرج برئيس المجلس الأعلى للحسابات بالمملكة المغربية الأستاذة زينب العدوي، وتم خلال اللقاء الاتفاق على تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين ديوان الرقابة المالية والإدارية بدولة فلسطين والمجلس الأعلى للحسابات بالمملكة المغربية، بالإضافة إلى تعزيز سبل التعاون والتنسيق بين الطرفين، وعبرت السيدة فرج عن خالص شكرها للجانب المغربي على حسن الضيافة والاستقبال.

هذا وشهدت الندوة حضوراً واسعاً لمجتمع أجهزة الرقابة من مختلف جهات المنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة والمحاسبة، والأطراف ذات العلاقة.




 


تاريخ النشر: 3/4/2024 11:07:50 AM

قائمة الأخـبار الرئيســــية - ديوان الرقابة

حول ديوان الرقابة

يهدف الديوان الى ضمان سلامة العمل والاستقرار المالي والإداري في دولة فلسطين بسلطاتها الثلاث التنفيذية والتشريعية والقضائية وكشف أوجه كافة أشكال الانحراف المالي والإداري بما فيها حالات استغلال الوظيفة العامة ويهدف أيضا الى التأكد من أن الأداء العام في فلسطين يتفق مع أحكام القوانين والأنظمة واللوائح والقرارات والتعليمات النافذة وفي حدودها وانه يمارس باقتصاد وكفاءة وفاعلية.