اشتية يتسلم التقرير السنوي لديوان الرقابة المالية والإدارية لعام 2022



تسلم رئيس الوزراء محمد اشتية، يوم الخميس  10.8.2023، في مكتبه برام الله، التقرير السنوي الصادر عن ديوان الرقابة المالية والإدارية لعام 2022، من رئيس الديوان المستشار إياد تيم، بحضور كل من نائب رئيس الديوان السيدة أمل فرج، ومدير عام الديوان أ. جفال جفال، ومدير عام الرقابة على الحكم والأمن السيد عمر ياسين، ومدير عام الشؤون المالية والإدارية السيد عصمت أبو ربيع، ومدير عام الرقابة على الأداء السيد صالح مصلح، ورئيس وحدة العلاقات العامة السيدة لانا عاصي.

واطلع رئيس الوزراء على أهم ما تضمنه التقرير والتوصيات الواردة فيه، إضافة إلى الخطط التطويرية لعمل الديوان، لتعزيز أسس الشفافية والمساءلة في المؤسسات الحكومية الرسمية والمؤسسات العامة.

وأشاد بالجهود التي يقوم بها الديوان والإنجازات التي حققها خلال الفترة الماضية، مؤكدا دعم الحكومة الكامل لعمل الديوان والأخذ بتوصياته، لضمان الوصول إلى أفضل خدمة تقدم للمواطنين.

وأصدر الديوان خلال عام 2022، ملتزما بخطته السنوية، 110 تقارير رقابية موزعة على كافة القطاعات، وقد راعى الديوان في مجمل تلك التقارير التي أصدرها العمومية والرقابة على الخدمات المقدمة، تحقيقا للأهداف التي اختارها لنفسه، بما يتوافق ومعايير التدقيق الدولية.




تاريخ النشر: 8/13/2023 11:15:20 AM

قائمة الأخـبار الرئيســــية - ديوان الرقابة

حول ديوان الرقابة

يهدف الديوان الى ضمان سلامة العمل والاستقرار المالي والإداري في دولة فلسطين بسلطاتها الثلاث التنفيذية والتشريعية والقضائية وكشف أوجه كافة أشكال الانحراف المالي والإداري بما فيها حالات استغلال الوظيفة العامة ويهدف أيضا الى التأكد من أن الأداء العام في فلسطين يتفق مع أحكام القوانين والأنظمة واللوائح والقرارات والتعليمات النافذة وفي حدودها وانه يمارس باقتصاد وكفاءة وفاعلية.