رئيس الوزراء يتسلم التقرير السنوي لديوان الرقابة للعام 2021


تسلم رئيس الوزراء محمد اشتية، يوم الأربعاء 20.7.2022 في مكتبه برام الله، التقرير السنوي لديوان الرقابة المالية والإدارية للعام 2021 من رئيس الديوان المستشار إياد تيم.

وأطلع رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية، رئيس الوزراء على أبرز ما خلص له التقرير، حيث جاء فيه ان الديوان أصدر 106 تقريراً رقابياً، موزعاً على العديد من القطاعات أهمها الاقتصادية والاجتماعية والسيادية.

وبيّن تيم أن الديوان تلقى 274 شكوى وبلاغا خلال العام 2021، تم اصدار 202 والباقي قيد المتابعة، بالإضافة الى إنجاز 86 شكوى مدورة من سنوات سابقة ليكون المجموع الكلي 288 شكوى منجزة خلال العام 2021، مشيرا إلى أن التقرير السنوي ركّز على قطاع الخدمات المرتبطة بالمواطن.

وأشاد رئيس الوزراء بالجهود التي يقوم بها ديوان الرقابة المالية والإدارية في عمله الرقابي والتدقيقي لمؤسسات القطاعين العام والخاص، مؤكدا مواصلة الحكومة تقديم كافة أشكال الدعم والتسهيلات لعمل الديوان، والأخذ بتوصيات التقرير على محمل الجد.



 

 


تاريخ النشر: 7/21/2022 9:11:28 AM

قائمة الأخـبار الرئيســــية - ديوان الرقابة

حول ديوان الرقابة

يهدف الديوان الى ضمان سلامة العمل والاستقرار المالي والإداري في دولة فلسطين بسلطاتها الثلاث التنفيذية والتشريعية والقضائية وكشف أوجه كافة أشكال الانحراف المالي والإداري بما فيها حالات استغلال الوظيفة العامة ويهدف أيضا الى التأكد من أن الأداء العام في فلسطين يتفق مع أحكام القوانين والأنظمة واللوائح والقرارات والتعليمات النافذة وفي حدودها وانه يمارس باقتصاد وكفاءة وفاعلية.