الرئيس يتسلم التقرير السنوي لديوان الرقابة المالية والإدارية


تسلم رئيس دولة فلسطين محمود عباس، التقرير السنوي للعام 2021 الصادر عن ديوان الرقابة المالية والإدارية، وذلك خلال استقبال سيادته، مساء الثلاثاء 28.6.2022، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، رئيس الديوان المستشار إياد تيم.

وأطلع رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية، سيادة الرئيس على أبرز نتائج التقرير السنوي للديوان، حيث شمل التقرير 106 تقارير موزّعة على القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والسيادية.

وأشار إلى أن الديوان قام بمعالجة 280 شكوى مقدمة له، تم ترحيلها من العام الماضي، بالإضافة إلى 266 شكوى خلال العام 2021، بالإضافة إلى تدقيق الحساب الختامي لدولة فلسطين للعام 2019، مشيرا إلى أن التقرير السنوي ركّز على قطاع الخدمات المرتبطة بالمواطن، حيث احتوى على نتائج التدقيق في ملف إدارة أزمة وباء "كورونا"، والاهتمام بالتدقيق على القطاع الصحي وقطاع التعليم.

وأوضح تيم أن الديوان نفذ طلبات تدقيق قدمت من مؤسسة الرئاسة، ومن قبل الحكومة ومؤسسات عامة أخرى، بالإضافة إلى التعامل مع الجهات الرديفة العربية والدولية.

وأشاد سيادة الرئيس بالجهود التي يقوم بها ديوان الرقابة المالية والإدارية في مجال الرقابة والتدقيق على عمل مؤسسات القطاع العام ومؤسسات القطاع الخاص أيضا، مؤكدا دعمه الكامل لعمل الديوان.

وحضر اللقاء: رئيس ديوان الرئاسة انتصار أبو عمارة، ونائب رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية السيدة أمل فرج، ومدير عام ديوان الرقابة المالية والإدارية أ. جفال جفال.

 



تاريخ النشر: 6/29/2022 9:54:11 AM

قائمة الأخـبار الرئيســــية - ديوان الرقابة

حول ديوان الرقابة

يهدف الديوان الى ضمان سلامة العمل والاستقرار المالي والإداري في دولة فلسطين بسلطاتها الثلاث التنفيذية والتشريعية والقضائية وكشف أوجه كافة أشكال الانحراف المالي والإداري بما فيها حالات استغلال الوظيفة العامة ويهدف أيضا الى التأكد من أن الأداء العام في فلسطين يتفق مع أحكام القوانين والأنظمة واللوائح والقرارات والتعليمات النافذة وفي حدودها وانه يمارس باقتصاد وكفاءة وفاعلية.