توقيع اتفاقية بين ديوان الرقابة الفلسطيني وديوان المحاسبة السعودي


وقع ديوان الرقابة المالية والإدارية والديوان العام للمحاسبة في المملكة العربية السعودية، على اتفاقية لتقديم منحة من الصندوق السعودي لتحسين أداء الأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة.

وتمت مراسم التوقيع ظهر اليوم، عبر منصة ويبكس، بحضور رئيس ديوان الرقابة في فلسطين المستشار إياد تيّم، ورئيس الديوان العام للمحاسبة في المملكة العربية السعودية د. حسام العنقري.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى دعم عمل ديوان الرقابة في فلسطين.

بدوره، ثمن المستشار تيّم دور الديوان العام للمحاسبة في السعودية، في دعم مختلف الأجهزة الرقابية العربية في شتى المجالات، والتطور الحاصل على عمل ديوان المحاسبة السعودي على المستويين المحلي والدولي، مقدماً شكره الجزيل للديوان السعودي، مؤكداً استمرار التعاون لتعزيز العمل الرقابي.

وقال رئيس الديوان العام للمحاسبة في المملكة العربية السعودية د. حسام العنقري، إن هذه الاتفاقية تؤسس لمزيد من التعاون مع ديوان الرقابة في فلسطين، مشيداً بالتطور الحاصل في عمل الديوان، وحضوره المميز في المنظمات الرقابية العربية والإقليمية.

 

 

 

 


تاريخ النشر: 12/17/2020 1:45:12 PM

قائمة الأخـبار الرئيســــية - ديوان الرقابة

حول ديوان الرقابة

يهدف الديوان الى ضمان سلامة العمل والاستقرار المالي والإداري في دولة فلسطين بسلطاتها الثلاث التنفيذية والتشريعية والقضائية وكشف أوجه كافة أشكال الانحراف المالي والإداري بما فيها حالات استغلال الوظيفة العامة ويهدف أيضا الى التأكد من أن الأداء العام في فلسطين يتفق مع أحكام القوانين والأنظمة واللوائح والقرارات والتعليمات النافذة وفي حدودها وانه يمارس باقتصاد وكفاءة وفاعلية.