ديوان الرقابة المالية والإدارية
     
    
  ديوان الرقابة المالية و الادارية في سطور  
    
  قانون ديوان الرقابة المالية والإدارية 
     
  مسؤولية و التزامات الديوان  
      
  مسؤولية و التزامات الجهات الخاضعة  
     
  منهجية عمل الديوان  
     
  ضمان جودة العمل الرقابي  
     
  الخطة الإستراتيجية لديوان الرقابة  
     
  الهيكل التنظيمي لديوان الرقابة  
     
  رؤية ورســـالة  
     
  تقارير الرقابة والتدقيق  
   

 

   
 ديوان الرقابة المالية والإدارية  
   
الإدارات العامة  
   
نشـاطات وأحداث  
   
دليل الهاتف  
   
إرشــيف الأخبار  
   
الموظف المميــز  
.................................................
 
شكاوى و تظلمات
 
.................................................
اتصل بنا

اتصل بنا

فـلســـــطين
رام الله
شارع: القدس- بالقرب من الهلال الاحمر


تليفون:  0097022972289
facb@facb.gov.ps
follow me on facebook


"المؤسسة الفلسطينية للتمكين تنفذ زيارة الى ديوان الرقابة المالية والادارية
"



نفذت المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية
REFORM زيارة تنسيقية إلى ديوان الرقابة المالية والإدارية، حيث استقبل رئيس الديوان المستشار إياد تيّم وفداً شبابياً من المؤسسة في مقر الديوان بمدينة رام الله، وذلك لمناقشة أهم الانجازات والتحديات في التقرير السنوي للديوان خلال عام 2017 ودور الديوان في تعزيز المساءلة والشفافية وأسس الحكم الرشيد، بهدف تفعيل دور الشباب وتوضيح طبيعة العلاقة بين الديوان وحياة المواطنين.

حيث افتتح اللقاء كل من المستشار اياد تيم, رئيس دوان الرقابة المالية والادارية، مرحبا بالضيوف، والسيد رزق عطاونة، منسق المشاريع في مؤسسة "REFORM"، الذي قدم تعريفا حول المؤسسة و"مشروع شباب نشطاء من أجل التغيير"، وثمن على ترحاب الديوان بهذا النشاط بتنظيم هذا النشاط.

ومن جهته قدم المستشار اياد تيم رئيس دوان الرقابة المالية والادارية لمحة تعريفية عن عمل الديوان، وأنواع الرقابة التي يمارسها، والتقارير الرقابية التي تصدر عنه، والتقارير النسوية التي يُسلمها للرئيس ومجلس الوزراء والمجلس التشريعي، ونشرها بعد ذلك.

وقدم شرحاً عن آلية التدقيق بشكل عام، والتدقيق على الحساب الختامي، مؤكداً أن الديوان هو الجهاز الأعلى للرقابة في فلسطين.

وأجاب المستشار تيّم على أسئلة واستفسارات الوفد الشبابي، وتعقيباً على مداخلة معاليه أثار النشطاء الشباب سبل التعاون مابين الشباب والديوان في تعزيز قدرة المواطنين على الوصول الى الديوان واعتماده كمنبر لتعزيز الاداء الرقابي على المؤسسات العاملة في مناطق سيطرة السلطة الوطنية الفلسطينية .

تأتي هذه الزيارة ضمن مشروع " نشطاء سياسيين من أجل التغيير " بالشراكة مع Norwegian People’s Aid، إلى تحسين واقع مشاركة الشباب في عمليات صناعة القرار من خلال تطوير قدراتهم الذاتية وإعادة إنتاج المكونات الإجتماعية في قالب إجتماعي ثقافي قادر على إيجاد تشطاء إجتماعيين لديهم الرغبة والقدرة على النهوض بالمجتمع. هذا وسيعمل المشروع على تعزيز مشاركة النساء في صناعة القرار المحلي وبناء قدرات المشاركين الشباب على إعداد أوراق السياسات العامة، وكيفية تنفيذ حملات الضغط والمناصرة، ورصد مدى إستجابة عمليات صناعة القرار لإحتياجات المجتمعات المحلية من خلال تنفيذ عدد من اللقاءات مع السياسيين والمؤثرين في دوائر صناعة القرار في مختلف المناطق من أجل إشراك الشباب في عمليات صناعة القرار، ومناهضة الإصطفاف وتعزيز العملية الديمقراطية.

تاريخ النشر- 26/11/2018

 
         

 

Designed & Developed by IT (Altawil ).All- Copyrights © 2016  State Audit & Administrative Control Bureau (SAACB). Copyrights © 2016. All Rights Reserved