ديوان الرقابة المالية والإدارية
     
    
  ديوان الرقابة المالية و الادارية في سطور  
    
  قانون ديوان الرقابة المالية والإدارية 
     
  مسؤولية و التزامات الديوان  
      
  مسؤولية و التزامات الجهات الخاضعة  
     
  منهجية عمل الديوان  
     
  ضمان جودة العمل الرقابي  
     
  الخطة الإستراتيجية لديوان الرقابة  
     
  الهيكل التنظيمي لديوان الرقابة  
     
  رؤية ورســـالة  
     
  تقارير الرقابة والتدقيق  
   

 

   
 ديوان الرقابة المالية والإدارية  
   
الإدارات العامة  
   
نشـاطات وأحداث  
   
دليل الهاتف  
   
إرشــيف الأخبار  
   
الموظف المميــز  
.................................................
 
شكاوى و تظلمات
 
.................................................
اتصل بنا

اتصل بنا

فـلســـــطين
رام الله
شارع: القدس- بالقرب من الهلال الاحمر


تليفون:  0097022972289
facb@facb.gov.ps
follow me on facebook


"تيّم يؤكد أهمية التعاون الفلسطيني الهولندي في مجال مراجعة جاهزية الحكومة في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة
"


أكد رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية المستشار إياد تيّم، أهمية استفادة الديوان من تجارب الأجهزة الرقابية الدولية في كافة المجالات الرقابية. جاء ذلك خلال لقائه وفداً من محكمة المحاسبات الهولندية في مقر الديوان بمدينة رام الله ظهر اليوم.

وبحث تيّم مع الوفد الهولندي الذي ضم مدراء المشاريع الدولية في محكمة المحاسبات الهولندية السيد عبد العباسي والسيد يان فان دام، مدى أهمية التقرير الذي سيصدر عن فريق الديوان والمتعلق بمدى جاهزية الحكومة الفلسطينية لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة، مثمناً الدعم المستمر لديوان الرقابة من قبل محكمة المحاسبات الهولندية، مؤكداً على الالتزام بالعمل ضمن مشروع شراكة بالتعاون مع محكمة المحاسبات الهولندية.

هذا وأشاد تيّم بعمل الحكومة في مختلف القطاعات وجاهزيتها في تنفيذ الخطط والبرامج رغم الإمكانيات والظروف المحيطة.

وفي نفس السياق عقد الفريق الهولندي الفلسطيني سلسلة لقاءات مع عدة جهات محلية كبلدية رام الله، التي قدم مديرها أحمد أبو لبن عرضاً تضمن طبيعة عمل البلدية والخطة الاستراتيجية لها وآلية ربطها بأهداف التنمية المستدامة.

كما التقى الفريق في مدينة جنين مع رئيس وأعضاء الهيئة الاستشارية الفلسطينية (PCS) لنقاش مساهمة منظمات المجتمع المدني الفلسطينية والهيئة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات غير الحكومية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، ضمن مشروع (شراكة) الذي يهدف لمراجعة مدى جاهزية الحكومة الفلسطينية لتطبيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة SDGs.

ويشار إلى أن هذه المهمة تهدف إلى دعم ديوان الرقابة في تقديم تقارير حول جاهزيته لمراجعة أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، حيث قام الديوان في هذه المراجعة بتقييم جاهزية الحكومة الفلسطينية في هذه المرحلة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بحلول العام 2030 باستخدام نموذج الخطوات السبع الذي وضعته منظمة الإنتوساي، كما عمل الديوان إضافة إلى التقييم العام على موضوع محدد لأهداف التنمية المستدامة وهو إنهاء الفقر ( الهدف 1).

كما تم مناقشة النتائج والنقاط الأساسية لكل من مراجعة الجاهزية العامة ونتائج العمل فيما يتعلق بالهدف (رقم 1)، وما يريد ديوان الرقابة تحقيقه من خلال التقرير ومتى وأين سينشر ومن ستكون الفئات المستهدفة.

واختتم الفريق الهولندي زيارته لديوان الرقابة والتي استمرت اسبوعاً كاملاً بلقاء مع رئيس الديوان ضم كافة مدراء الإدارات العليا لاطلاعهم على أعمال الفريق والنتائج المتوقعة لتلك الأعمال.

يشار إلى ان فريق الديوان يتألف من صالح مصلح قائم بأعمال مدير عام الإدارة العامة للرقابة على الخدمات الاجتماعية والثقافية، ولانا العاصي رئيس وحدة العلاقات العامة، وعلاء غريب مدير عام الإدارة العامة للدعم الفني ولتكنولوجيا المعلومات. 
تاريخ النشر- 15/03/2018

 
         

 

Designed & Developed by IT (Altawil ).All- Copyrights © 2016  State Audit & Administrative Control Bureau (SAACB). Copyrights © 2016. All Rights Reserved