ديوان الرقابة المالية والإدارية
     
    
  ديوان الرقابة المالية و الادارية في سطور  
    
  قانون ديوان الرقابة المالية والإدارية 
     
  مسؤولية و التزامات الديوان  
      
  مسؤولية و التزامات الجهات الخاضعة  
     
  منهجية عمل الديوان  
     
  ضمان جودة العمل الرقابي  
     
  الخطة الإستراتيجية لديوان الرقابة  
     
  الهيكل التنظيمي لديوان الرقابة  
     
  رؤية ورســـالة  
     
  تقارير الرقابة والتدقيق  
   

 

   
 ديوان الرقابة المالية والإدارية  
   
الإدارات العامة  
   
نشـاطات وأحداث  
   
دليل الهاتف  
   
إرشــيف الأخبار  
   
الموظف المميــز  
.................................................
 
شكاوى و تظلمات
 
.................................................
اتصل بنا

اتصل بنا

فـلســـــطين
رام الله
شارع: القدس- بالقرب من الهلال الاحمر


تليفون:  0097022972289
facb@facb.gov.ps
follow me on facebook


"ديوان الرقابة وبرنامج سواسية يبحثان التعاون المشترك
"



بحث رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية المستشار إياد تيّم والسيد فليبو دي كاربجنا  الخبير الفني المسؤول في البرنامج المشترك لبرنامج الامم المتحدة الانمائي/ برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني وهيئة الأمم المتحدة للمرأة وهيئة الأمم المتحدة للطفولة (سواسية)، سبل وآليات التعاون المشترك بين الديوان وبرنامج سواسية.

 جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمعهما في مقر الديوان ظهر اليوم بمدينة رام الله، في اطار ما يقوم به البرنامج المشترك بعقد اجتماعات مع المؤسسات الفلسطينية الرسمية، كجزء من الترتيبات لتطوير برنامج سواسية الثاني 2018-2022 .

وأطلع تيّم الوفد على مستجدات العمل الرقابي والتطور الحاصل في عمل الديوان، مشيراً إلى النقلة التي أحدثها الديوان من خلال نتائج العمليات الرقابية التي يقوم بها. كما تطرق إلى آلية استقبال الشكاوى وكيفية معالجتها.

مؤكداً على أهمية التعاون مع الجهات المانحة، اضافة إلى العلاقة مع النظراء التي تساهم في تعزيز العمل الرقابي.

وتطرق إلى الخطة الاستراتيجية للديوان، والتي تحمل عنوان "احداث الفارق في حياه المواطن"، وتركز على جودة الخدمات المقدمة للمواطن في الجهات الخاضعة للرقابة.

 من جهته أشاد كاربجنا بأهمية الديوان في تعزيز النزاهة والشفافية، مشيراً إلى أن برنامج سواسية الثاني والذي يحمل شعار تعزيز سيادة القانون، يهدف بشكل شامل إلى تعزيز سيادة القانون والعدالة والأمن وحقوق الإنسان في فلسطين.

وأضاف إلى أن هذا البرنامج، سعى من عام 2014 إلى 2017  إلى تعزيز قدرات مؤسسات سيادة القانون وثقتها العامة، وتعزيز إمكانية الوصول إلى خدمات العدالة والأمن والحماية، ولا سيما للنساء والفتيات، وقد صُممت التدخلات بهدف تحقيق الاستدامة وربط الأنشطة بوضع سياسات على مستوى النظام.

وقال إن برنامج "سواسية الثانية" يدعم المؤسسات الحكومية والمجتمع المدني العاملة في مجال العدالة والأمن والحماية من أجل تعزيز إمكانية حصول الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، على خدمات تتسم بالكفاءة والإنصاف والخضوع للمساءلة.

 وفي نهاية اللقاء اتفق الطرفان على عقد جلسات لاحقة بهدف تحديد آلية التعاون مع الديوان، وامكانية تعزيز قدراته، كونه شريك أساسي في تعزيز عملية المساءلة والشفافية في المؤسسات.

تاريخ النشر- 11/10/2017

 
         

 

Designed & Developed by IT (Altawil ).All- Copyrights © 2016  State Audit & Administrative Control Bureau (SAACB). Copyrights © 2016. All Rights Reserved