ديوان الرقابة المالية والإدارية
     
    
  ديوان الرقابة المالية و الادارية في سطور  
    
  قانون ديوان الرقابة المالية والإدارية 
     
  مسؤولية و التزامات الديوان  
      
  مسؤولية و التزامات الجهات الخاضعة  
     
  منهجية عمل الديوان  
     
  ضمان جودة العمل الرقابي  
     
  الخطة الإستراتيجية لديوان الرقابة  
     
  الهيكل التنظيمي لديوان الرقابة  
     
  رؤية ورســـالة  
     
  تقارير الرقابة والتدقيق  
   

 

   
 ديوان الرقابة المالية والإدارية  
   
الإدارات العامة  
   
نشـاطات وأحداث  
   
دليل الهاتف  
   
إرشــيف الأخبار  
   
الموظف المميــز  
.................................................
 
شكاوى و تظلمات
 
.................................................
اتصل بنا

اتصل بنا

فـلســـــطين
رام الله
شارع: القدس- بالقرب من الهلال الاحمر


تليفون:  0097022972289
facb@facb.gov.ps
follow me on facebook


"ديوان الرقابة يشارك في اجتماع فينا
"

فينا-شارك ديوان الرقابة المالية والإدارية ممثلا برئيسه المستشار اياد تيم ومدير عام الإدارة العامة للشؤون القانونية جفال جفال في الندوة ال 24 المشتركة بين مكتب الأمم المتحدة للشؤون الاقتصادية والاجتماعية والمنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة الانتوساي في العاصمة النمساوية فينا خلال الفترة 31/ 05الى 02/06/2017.

حيث ناقش الاجتماع العديد من القضايا أهمها التحديات والفرص أمام العمل الرقابي في الأجهزة الرقابية العليا كالرقمنة والبيانات المفتوحة واستخراج البيانات – وعلاقة وتأثيرات العمل الرقابي على الأجهزة الرقابية العليا ومنها متابعة مساهمة الأجهزة الرقابية العليا في أهداف التنمية المستدامة.


وتبني المجتمعون العديد من الاستنتاجات والتوصيات، بحيث تكون هذه الاستنتاجات مقام دليل للأجهزة الرقابية العليا فيما يتعلق بـ"الرقمنة والبيانات المفتوحة واستخراج البيانات" لكل من العمل الرقابي وأيضاً فيما يتعلق بمساهمتها في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة.

وخلص المؤتمر الى إن الدول الأعضاء في الأمم المتحدة مدعوة لإيلاء الاهتمام باستقلال وبناء قدرات الأجهزة الرقابية العليا، إلى جانب تحسين النظم المحاسبية العامة في سياق أجندة عام 2030 للتنمية المستدامة.

مع التأكيد على أهمية ضمان علاقات فاعلة ومتابعة التعاون المستمر بين الأجهزة الرقابية العليا والأمم المتحدة، إلى جانب شركاء خارجيين آخرين من أجل مساهمة حاسمة لنجاح أجندة عام 2030 للتنمية المستدامة، وبالتالي المساعدة في تحسين معيشة الناس حول العالم، أي من خلال تقديم مساهمات تراكمية مشتركة للمتابعة والمراجعة في الهيئات الحكومية الدولية التابعة للأمم المتحدة.
تاريخ النشر- 10/06/2017

 
         

 

Designed & Developed by IT (Altawil ).All- Copyrights © 2016  State Audit & Administrative Control Bureau (SAACB). Copyrights © 2016. All Rights Reserved