ديوان الرقابة المالية والإدارية
     
    
  ديوان الرقابة المالية و الادارية في سطور  
    
  قانون ديوان الرقابة المالية والإدارية 
     
  مسؤولية و التزامات الديوان  
      
  مسؤولية و التزامات الجهات الخاضعة  
     
  منهجية عمل الديوان  
     
  ضمان جودة العمل الرقابي  
     
  الخطة الإستراتيجية لديوان الرقابة  
     
  الهيكل التنظيمي لديوان الرقابة  
     
  رؤية ورســـالة  
     
  تقارير الرقابة والتدقيق  
   

 

   
 ديوان الرقابة المالية والإدارية  
   
الإدارات العامة  
   
نشـاطات وأحداث  
   
دليل الهاتف  
   
إرشــيف الأخبار  
   
الموظف المميــز  
.................................................
 
شكاوى و تظلمات
 
.................................................
اتصل بنا

اتصل بنا

فـلســـــطين
رام الله
شارع: القدس- بالقرب من الهلال الاحمر


تليفون:  0097022972289
facb@facb.gov.ps
follow me on facebook


"ديوان الرقابة يشارك في ورشة عمل حول تمكين مهارات التيسير في السويد
"



شارك ديوان الرقابة المالية والإدارية في ورشة عمل حول تمكين مهارات التيسير في السويد، وذلك في إطار التعاون الثنائي بين ديوان الرقابة في فلسطين ومكتب التدقيق الوطني السويدي.

وتهدف الورشة لتدريب موظفي الديوان على كيفية تيسير وتنظيم ورشات العمل والآليات والمهارات التي يمكن استخدامها بهذا الخصوص، إضافة لتطوير المهارات الشخصية في مجال التدريب، وصقل المهارات الشخصية (كيف تصبح ميسرHow to be a Facilitator )، أي للوصول الى مرحلة متقدمة في عملية التيسير (التدريب) وذلك لنقل المعلومات والمعرفة الشخصية للمتدربين، وتوضيح الفرق بين التيسير   (Facilitation)في اللقاءات التدريبية والعرض التقديمي التقليدي للمعلومات(Presentation).

وتهدف الورشة أيضاً إلى تنمية مهارة موظفي الديوان المشاركين في آليات الاتصال والتواصل بشكل عام ومهارات التيسير بشكل خاص، وتنمية كفاءتهم فيما يخص عملهم داخل الديوان، حيث أن التيسير يدخل في كافة الأنشطة التي يقوم بها موظفي الديوان من مهام تدقيق وتنظيم الاجتماعات والاتصال والتواصل مع الجهات الخاضعة، بالإضافة إلى تنظيم العمل داخل الطواقم الرقابية، وعكس صورة ايجابية عن قدرات ديوان الرقابة في فلسطين.

كما تضمنت ورشة العمل شرح تفصيلي عن الآليات والمهارات والكفاءات المطلوبة للميسر الجيد، كالمناقشة الفعالة، والتعرف على أنواع الأسئلة وكيفية طرحها، والتعرف على أنواع الاستماع، مثل الاستماع الجيد (الاصغاء)، وآليات الإجابة على الأسئلة وإعادة توجيهها على المشاركين، ومواجهة السلوكيات الصعبة، واحتواء ردود الأفعال من قبل المشاركين، وآلية إدارة وتخطيط جلسة التيسير (التدريب).

وتميزت مشاركة وفد ديوان الرقابة بالالتزام التام بحضور جميع أيام التدريب بالإضافة إلى المشاركة الفعالة في النقاشات والمداخلات خلال اللقاء التدريبي، حيث قام موظفي الديوان أسوة بباقي المشاركين من مؤسسات التدقيق الأخرى بالالتزام بإعداد وعرض مادة تقديمية في اليوم الختامي للقاء لمدة 45 دقيقة، تم من خلالها تطبيق أسس ومبادئ التيسير والتي تم التدرب عليها خلال الدورة.

وخرجت ورشة العمل بعدة توصيات أهمها، عمل ورشات عمل داخلية حول موضوع التيسير لموظفي الديوان، والقيام بعمل لقاءات تدريبية وتعريفية للجهات الخاضعة حول الديوان وذلك باستخدام المهارات والمبادئ المكتسبة من هذا التدريب، ونشر المادة التدريبية على ملف التبادل الداخلي للديوان وذلك لنشر وتوسيع المعرفة لدى الزملاء.

مثل الديوان كل من عبد الله كرسوع وخالد جواعدة ومروة نصار وصبا البرغوثي، وشارك أيضاً تسعة موظفين من مكتب التدقيق الوطني السويدي، وخمسة من مكتب التدقيق الجورجي، وموظفيّن من مكتب التدقيق الكوسوفي.

ونتيجة لما أبداه موظفي الديوان من التزام وجدية خلال التدريب، فأن منظمي ورشة العمل يسعون لدعوة ديوان الرقابة المالية والإدارية للمشاركة في لقاء تدريبي مشابه خلال العام القادم لتدريب موظفين آخرين من الديوان على المواضيع ذاتها.

تاريخ النشر- 10/05/2017

 
         

 

Designed & Developed by IT (Altawil ).All- Copyrights © 2016  State Audit & Administrative Control Bureau (SAACB). Copyrights © 2016. All Rights Reserved