ديوان الرقابة المالية والإدارية
     
    
  ديوان الرقابة المالية و الادارية في سطور  
    
  قانون ديوان الرقابة المالية والإدارية 
     
  مسؤولية و التزامات الديوان  
      
  مسؤولية و التزامات الجهات الخاضعة  
     
  منهجية عمل الديوان  
     
  ضمان جودة العمل الرقابي  
     
  الخطة الإستراتيجية لديوان الرقابة  
     
  الهيكل التنظيمي لديوان الرقابة  
     
  رؤية ورســـالة  
     
  تقارير الرقابة والتدقيق  
   

 

   
 ديوان الرقابة المالية والإدارية  
   
الإدارات العامة  
   
نشـاطات وأحداث  
   
دليل الهاتف  
   
إرشــيف الأخبار  
   
الموظف المميــز  
.................................................
 
شكاوى و تظلمات
 
.................................................
اتصل بنا

اتصل بنا

فـلســـــطين
رام الله
شارع: القدس- بالقرب من الهلال الاحمر


تليفون:  0097022972289
facb@facb.gov.ps
follow me on facebook

النشاطات واللقاءات العلمية لديوان الرقابة

 
12/9/2012
ورشة عمل لموظفي الهيئات المحلية في وسط الضفة الغربية
edf40wrjww2ActivitiesTrainningSeminarsConference:Activity_Body
أشار رئيس هيئة مكافحة الفسادرفيق النتشة باستهداف الهيئة من عدة جهات داخلية وخارجية مصرحاً بتآمر عدة دول من أجل محاربتها واتهامها بالانتقائية في القضايا التي تحقق بها قائلاً "نحن لا نعمل على انتقاء أي قضية ولكننا نعمل بناء على الأدلة المقدمة لنا ولا أحد فوق القانون" مشيراً إلى أن الهيئة تعمل على محاربة وملاحقة الفساد والفاسدين والعابثين بأمن الوطن والمواطن مرحباً بالانتقادات البناءة لتمييز من يقف وراء الفساد ومن يقف وراء الإصلاح.
 
 
 
جاء ذلك خلال ورشة نظمتها هيئة مكافحة الفساد بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي حول تعزيز مشاركة الهيئات المحلية في محاربة الفساد لموظفي الهيئات المحلية وسط الضفة الغربية مبيناً أن هذه الورشة تأتي كجزء من فعاليات تقوم بها الهيئة بالتعاون مع شركائها في القطاعين العام والخاص والمنظمات الأهلية لتنفيذ الخطة الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد وتوعية كافة العاملين في هذه القطاعات بمخاطر الفساد وعواقبه والمسؤولية الواقعة عليهم في محاربة الفساد والتبليغ عنه.
من جانبها أكدت محافظ محافظة رام الله والبيرة د.ليلى غنام على أهمية هذه الورشة كونها تسلط الضوء على دور الهيئات المحلية في تعزيز مكافحة الفساد وفق رؤية واضحة مستندة إلى القانون، انطلاقاً من حرص القيادة الفلسطينية على دعم مسيرة الوطن والمواطن في مكافحة الفساد من أجل تحقيق العدالة والشفافية.
من جهته أوضح عبد الكريم سدر الوكيل المساعد لشؤون الهيئات المحلية أن أهمية هذه الورشة تنبع من كوننا على أعتاب مرحلة جديدة في قطاع الحكم المحلي تتمثل في الانتخابات المزمع عقدها في العشرين من الشهر القادم التي ستشمل (350) هيئة محلية في محافظات الضفة الغربية والتي سيتمخض عنها خروج (3700) صاحب قرار جديد في تلك الهيئات سواء رؤساء أو أعضاء جدد.
هذا وعرض صالح مصلح نائب مدير عام الإدارة العامة للرقابة على الحكم المحلي في ديوان الرقابة المالية والإدارية دور الديوان في الرقابة على الهيئات المحلية، وعرضت رشا عمارنة من هيئة مكافحة الفساد قانون الهيئة المتعلق بمكافحة الفساد كما عرض كذلك قدم د.حمدي خواجا عرضاً حول الفساد في فلسطين من خلال معطيات وأرقام وفي نهاية الورشة عرض محيي العارضة مدير عام الرقابة والتوجيه في الوزارة تجربة الوزارة في مجال مكافحة الفساد في الهيئات المحلية.
 
 

شاهد المزيد


 
         

 

Designed & Developed by IT (Altawil ).All- Copyrights © 2016  State Audit & Administrative Control Bureau (SAACB). Copyrights © 2016. All Rights Reserved