ديوان الرقابة المالية والإدارية
     
    
  ديوان الرقابة المالية و الادارية في سطور  
    
  قانون ديوان الرقابة المالية والإدارية 
     
  مسؤولية و التزامات الديوان  
      
  مسؤولية و التزامات الجهات الخاضعة  
     
  منهجية عمل الديوان  
     
  ضمان جودة العمل الرقابي  
     
  الخطة الإستراتيجية لديوان الرقابة  
     
  الهيكل التنظيمي لديوان الرقابة  
     
  رؤية ورســـالة  
     
  تقارير الرقابة والتدقيق  
   

 

   
 ديوان الرقابة المالية والإدارية  
   
الإدارات العامة  
   
نشـاطات وأحداث  
   
دليل الهاتف  
   
إرشــيف الأخبار  
   
الموظف المميــز  
.................................................
 
شكاوى و تظلمات
 
.................................................
اتصل بنا

اتصل بنا

فـلســـــطين
رام الله
شارع: القدس- بالقرب من الهلال الاحمر


تليفون:  0097022972289
facb@facb.gov.ps
follow me on facebook

اتفاقية التدقيق المشترك مع هيئة المحاسبة لروسيا الاتحادية

 

الهدف: تقييم عملية تقديم وتسليم ومدى كفاءة استخدام الاموال الممنوحة من روسيا الاتحادية على شكل مساعدات مالية وانسانية في العام 2012 لبناء المدرسة الثانوية في مدينة بيت لحم ، والتأكد من أن صرفها يتفق مع أحكام القوانين والأنظمة واللوائح والقرارات والتعليمات النافذة وشروط المنحة، والتحقق من مدى اتفاق المنحة مع مقومات وقواعد الأداء السليم والتأكد من استخدام الموارد المتاحة باقتصاد وكفاءة وفاعلية.

حرصا من ديوان الرقابة المالية والإدارية على ممارسة اختصاصاته في العمل على مراجعة المنح والهبات والتبرعات المقدمة للجهات الإدارية وآلية صرفها، والتأكد من مدى اتفاقها مع القوانين والأنظمة المعمول بها، وممارسة دوره في تعزيز المساءلة والشفافية بإعتباره الجهاز الأعلى للرقابة في فلسطين والجهة المسؤولة أمام الشعب الفلسطيني والمجلس التشريعي في الرقابة على المساعدات والمنح المقدمة من الخارج للتأكد من أنها صرفت في المكان المخصص لها وبالطرق القانونية وحسب الاتفاقيات الموقعة بين البلدين والتي تخدم الشعب الفلسطيني وتكون في صالحه، ويعتبر التدقيق الثنائي المشترك على هذه المساعدات ضرورة ملحة ملقاة على عاتق ديوان الرقابة كون هذه المساعدات تقدم بشكل مستمر للشعب الفلسطيني، ويحرص الديوان في ذلك على ضمان الصرف العادل والمشروع لهذه المساعدات وأن تكون قد صرفت ضمن القانون وحسب المعايير الدولية المتعارف عليها وخاصة معايير منظمة الانتوساي.

واستمرارا في التعاون المشترك وتبادل الخبرات والمعارف بين الأجهزة العليا الرقابية، فقد تم إجراء التدقيق المشترك للمرة الثالثة خلال العام 2014 حول تدقيق المنحة الروسية المقدمة الى دولة فلسطين في العام 2012 من اجل بناء المدرسة الثانوية في بيت لحم، وتعتبر خطوة ديوان الرقابة المالية والإدارية في التدقيق المشترك مع هيئة المحاسبة لروسيا الاتحادية ذات طابع فريد من نوعه سواء على المستوى المحلي أو الدولي، كون التدقيق المشترك على المنح المقدمة من قبل المانحين سابقة تاريخية.


 
         

 

Designed & Developed by IT (Altawil ).All- Copyrights © 2016  State Audit & Administrative Control Bureau (SAACB). Copyrights © 2016. All Rights Reserved