ديوان الرقابة المالية والإدارية
     
    
  ديوان الرقابة المالية و الادارية في سطور  
    
  قانون ديوان الرقابة المالية والإدارية 
     
  مسؤولية و التزامات الديوان  
      
  مسؤولية و التزامات الجهات الخاضعة  
     
  منهجية عمل الديوان  
     
  ضمان جودة العمل الرقابي  
     
  الخطة الإستراتيجية لديوان الرقابة  
     
  الهيكل التنظيمي لديوان الرقابة  
     
  رؤية ورســـالة  
     
  تقارير الرقابة والتدقيق  
   

 

   
 ديوان الرقابة المالية والإدارية  
   
الإدارات العامة  
   
نشـاطات وأحداث  
   
دليل الهاتف  
   
إرشــيف الأخبار  
   
الموظف المميــز  
.................................................
 
شكاوى و تظلمات
 
.................................................
اتصل بنا

اتصل بنا

فـلســـــطين
رام الله
شارع: القدس- بالقرب من الهلال الاحمر


تليفون:  0097022972289
facb@facb.gov.ps
follow me on facebook

التدقيق على الخطة الخمسية

لوزارة التربية والتعليم  JFA

  بموجب اتفاقية التمويل المشترك الموقعة ما بين السلطة الوطنية الفلسطينية والمانحين ( JFAA ) في إطار دعم الخطة الإستراتيجية لتطوير التعليم في فلسطين  للفترة 2008-2012، تولى ديوان الرقابة المالية والإدارية مسؤولية الإشراف على تنفيذ التدقيق على الخطة الإستراتيجية لتطوير التعليم في فلسطين من خلال إجراءات التعاقد والإشراف والمتابعة لتنفيذ عملية التدقيق من خلال شركة تدقيق حسابات ، والاطلاع على أوراق العمل وأدلة التدقيق الكاملة والمناسبة والمقنعة وإبداء الرأي بنتائج التدقيق.

 بالاستناد إلى الاتفاقية الموقعة بالخصوص( JFA ) والشروط المرجعية TOR ومعايير المحاسبة الدولية في القطاع العام ومعايير منظمة الانتوساي ،قامت شركة التدقيق بإشراف وتواصل ديوان الرقابة المالية والإدارية بكل مراحل التنفيذ، بإعداد تقرير التدقيق عن العام 2013  وتقديمه للديوان لإبداء رأيه حول نتائج عملية التدقيق عن العام 2013 عملا بالالتزامات والمقتضى القانوني والتزاما منه بالاتفاقية والشروط المرجعية.

تكمن أهمية رأي الديوان في تعزيز النزاهة والثقة والمصداقية بعمل وزارة التربية والتعليم من خلال مساهمة الديوان في تقديم ضمانه معقوله حول  نتائج أعمال التدقيق على وزارة التربية والتعليم، علاوة على التأكد من أن الموارد المقدمة من شركاء التمويل قد استخدمت للأغراض المخصصة لها باقتصاد وكفاءة وفعالية.

لقد وقعت السلطة الوطنية اتفاقية تمويل مشترك اخرى مع الاطراف المانحة تمتد للعام 2019 لدعم خطة وزارة التربية والتعليم للأعوام القادمة حيث سيكون الديوان مشرفا على تنفيذ اجراء التدقيق للديوان لإبداء رأيه حول نتائج عملية التدقيق سنويا عملا بالالتزامات والمقتضى القانوني والتزاما منه بالاتفاقية والشروط المرجعية التي تحكم عملية التدقيق.



 
         

 

Designed & Developed by IT (Altawil ).All- Copyrights © 2016  State Audit & Administrative Control Bureau (SAACB). Copyrights © 2016. All Rights Reserved